جراحة الصمام الميترالي من فتحة جانبية

جراحة الصمام الميترالي من فتحة جانبية

الصورة تُظهر جراحاً يقوم بعملية جراحية، وهو مرتدي ملابس العمليات الزرقاء النمطية وقناع الوجه وغطاء الرأس. يرتدي الجراح نظارة مكبرة طبية مزودة بإضاءة، مما يُشير إلى أنه يعمل على جزء دقيق من الجسم، وهو ما يتوافق مع طبيعة جراحات القلب وتحديداً جراحة الصمام الميترالي. يبدو الجراح مُركّزًا تمامًا على ما يقوم به، حيث يمسك بأدوات الجراحة بيده اليمنى ويبدو أنه يقوم بإجراء دقيق.

في الخلفية، يمكن ملاحظة أجهزة الرصد الطبية التي تُستخدم في مراقبة حالة المريض أثناء الجراحة. الإضاءة في الغرفة مُركزة ومُصممة لتسليط الضوء على موقع العملية، مما يُساعد الجراح على رؤية التفاصيل الدقيقة.

جراحة الصمام الميترالي من فتحة جانبية هي إجراء يُعدّ أقل توغلاً من الجراحة التقليدية المفتوحة، حيث يتم الوصول إلى الصمام الميترالي عبر فتحات صغيرة في الجانب بدلاً من فتح القفص الصدري بالكامل. هذه التقنية تُقلل من مدة الإقامة في المستشفى وتُسرّع من عملية التعافي.

الصورة تُعبر عن الدقة والتعقيد المُرافق لجراحات القلب وتُظهر مدى التطور الذي وصلت إليه الجراحة الطبية الحديثة، والتي تهدف إلى تحسين نوعية حياة المرضى وتقديم خيارات علاجية أكثر أمانًا وكفاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: ممنوع النسخ أو الاقتباس الا بأذن خطي من أستاذ دكتور / ياسر النحاس