جراحة القلب النابض

جراحة القلب النابض

تُعرض الصورة المرفوعة تصويرًا ثلاثي الأبعاد يُظهر مشهدًا توضيحيًا لجراحة القلب النابض، وهي تقنية جراحية حديثة تُجرى أثناء دقات القلب الطبيعية بدون الحاجة لإيقافه. هذا النوع من الجراحات يتطلب مهارة فائقة وتكنولوجيا متطورة لضمان الدقة والأمان أثناء العملية.

في الصورة، نرى القلب وهو محاط بأجهزة وأدوات معقدة. يبدو القلب في حالة نشطة، وهو ممسك بين أجهزة تثبيت معدنية تسمح للجراحين بالعمل عليه بينما لا يزال ينبض. إلى جانب القلب، هناك أنابيب وكابلات تعمل على توصيل الدم والأدوية اللازمة أثناء الجراحة، وكذلك هناك أجهزة توفر الدعم الحيوي للمريض.

تُظهر الصورة الشرايين والأوردة المختلفة بألوان متباينة لتسهيل التعرف عليها، مع التركيز على القلب الموضح بلون أحمر زاهي يعكس حيويته. الأضلاع والرئتان موضحة أيضًا في الخلفية لإعطاء فكرة عن التشريح الكلي لمنطقة الصدر.

جراحة القلب النابض تعتبر ثورة في مجال الجراحات القلبية لأنها تقلل من المضاعفات المرتبطة بتوقف القلب واستخدام جهاز القلب والرئة الصناعي. توفر هذه التقنية فوائد عديدة منها تقليل الوقت الذي يقضيه المريض في المستشفى بعد الجراحة وتحسين فترة النقاهة. هذه الصورة مفيدة للمهنيين الصحيين والمرضى على حد سواء لفهم كيفية إجراء هذه العمليات المعقدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: ممنوع النسخ أو الاقتباس الا بأذن خطي من أستاذ دكتور / ياسر النحاس