شرايين القلب المسدودة

شرايين القلب المسدودة

تظهر الصورة توضيحًا طبيًا يُبين شرايين القلب المسدودة، وهو يعكس حالة تسمى بالانسداد الشرياني القلبي. يُمكن ملاحظة القلب في وسط الصورة بلونه الأحمر الغامق، وهو محاط بشرايين بارزة باللون الأحمر الفاتح والأزرق، مما يشير إلى تدفق الدم الوارد والصادر. الشرايين المحيطة بالقلب تُظهر تراكمًا ملحوظًا للمواد الصفراء، ما يعكس تراكم البلاك أو الدهون والكوليسترول، مما يؤدي إلى تضييق ممرات الدم وتعيق تدفقه السليم.

تحت القلب مباشرة، هناك تمثيل لشريان كبير به تراكم كبير لهذه المواد المذكورة مما يعقد مرور خلايا الدم الحمراء ويمكن ملاحظة التكدس الواضح لهذه الخلايا في الجزء المسدود. هذا النوع من الانسداد يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالذبحة الصدرية أو النوبة القلبية إذا ما انقطع تدفق الدم تمامًا إلى جزء من عضلة القلب.

التوهج البرتقالي حول القلب يعكس الحالة الحرجة والضغط الذي يتعرض له القلب نتيجة الانسداد. هذا التوهج يمكن أن يرمز إلى الألم أو إلى الطاقة الحيوية التي يجب أن تتدفق من خلال هذه الشرايين لتغذية القلب والجسم بالأكسجين والمغذيات الضرورية. الخلفية المشرقة والسماء الزرقاء قد ترمز إلى الحياة والصحة التي يمكن أن تستعاد عند إعادة فتح هذه الشرايين وإعادة الدم إلى التدفق الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: ممنوع النسخ أو الاقتباس الا بأذن خطي من أستاذ دكتور / ياسر النحاس