قسطرة القلب

قسطرة القلب

في هذه الصورة، نحن أمام مشهد طبي لعملية تحضير أدوات قسطرة القلب. تُعد قسطرة القلب إجراءً طبيًا تشخيصيًا وعلاجيًا يتم من خلاله فحص كيفية تدفق الدم داخل الشرايين والغرف القلبية. في الواقع، يمكن لهذا الإجراء أن يحدد مدى تضيق الشرايين ومواقع الانسداد، وكذلك يُقدم معلومات حول وظائف القلب.

تُظهر الصورة يدين مُرتديتين قفازات طبية معقمة تعملان على تجهيز الأدوات اللازمة للقسطرة. نرى في مقدمة الصورة القسطرة نفسها، وهي عبارة عن أنبوب رفيع مرن يتم إدخاله من خلال الجلد في أحد الأوردة أو الشرايين، غالباً ما يكون ذلك من خلال الفخذ أو الذراع، ويتم توجيهه إلى القلب تحت رقابة مستمرة بواسطة الأشعة السينية.

بجانب القسطرة، يوجد أنبوب شفاف يُستخدم للتواصل مع القسطرة نفسها وتبادل السوائل والمواد التي يمكن حقنها أو سحبها من الجسم. أيضاً، هناك مشابك طبية متعددة الألوان في الصورة، وهي تُستخدم للسيطرة على تدفق السوائل عبر الأنابيب المختلفة.

الأجواء في الصورة تشير إلى تحضير دقيق ومعقم، مما يؤكد على النظافة والنظام الصارم المتبع في الإجراءات الطبية، خصوصاً تلك المتعلقة بالقلب. يعتبر هذا الإجراء من التقنيات الحيوية في تشخيص وعلاج أمراض القلب المختلفة ويتطلب خبرة ومهارة عالية من الفريق الطبي المختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: ممنوع النسخ أو الاقتباس الا بأذن خطي من أستاذ دكتور / ياسر النحاس