كيف يتم تغيير صمام القلب

كيف يتم تغيير صمام القلب

الصورة تُظهر لحظة حية داخل غرفة العمليات، حيث يتعاون جراحان متخصصان في عملية تغيير صمام القلب. يرتدي الجراحان ملابس العمليات الجراحية الزرقاء، والأقنعة، والقفازات الطبية، مما يدل على الاحتياطات الصارمة للعقم المتبعة في هذه البيئات الحساسة.

الجراح على اليسار مجهز بنظارات مكبرة طبية مع إضاءة مدمجة، وهو ما يوفر رؤية مكبرة ومضاءة جيدًا لمنطقة العمل. يبدو أنهما مُركزان تمامًا على إجراء دقيق، مع إمساك أدوات جراحية في أيديهما، وهما يعملان بتنسيق تام.

تُسلط الإضاءة القوية على المنطقة التي يعمل بها الجراحان، وهو ما يُعتبر أمرًا حيويًا للغاية في مثل هذه العمليات التي تتطلب دقة متناهية. ويُلاحظ وجود معدات وأجهزة طبية أخرى في الخلفية، والتي من المحتمل أن تكون مراقبة العلامات الحيوية للمريض أو توفير الوظائف الأساسية أثناء العملية.

تُعبر الصورة عن التعقيد والخبرة المطلوبة في جراحات القلب، حيث يُجرى تغيير الصمام القلبي عن طريق استئصال الصمام التالف واستبداله بصمام جديد، سواء كان صناعيًا أو من أنسجة بيولوجية. هذه العملية تُعد تدخلاً جراحيًا كبيرًا ويتم تحت تخدير عام، ويتطلب فريقًا من المتخصصين والتقنيات المتقدمة لضمان نجاح العملية وسلامة المريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: ممنوع النسخ أو الاقتباس الا بأذن خطي من أستاذ دكتور / ياسر النحاس