تغيير الصمام الميترالي بالمنظار

تغيير الصمام الميترالي بالمنظار

الصورة تُظهر توضيحًا لإجراء جراحي يُعرف بتغيير الصمام الميترالي بالمنظار، وهي تقنية جراحية متطورة تُستخدم لإصلاح أو استبدال الصمام الميترالي للقلب دون الحاجة لعمل شق جراحي كبير في الصدر. في الصورة، يمكن ملاحظة تمثيل لداخل تجويف القلب حيث يقع الصمام الميترالي.

يظهر جزء من أداة جراحية بالمنظار، والتي عادة ما تكون مزودة بكاميرا وأدوات جراحية صغيرة في نهايتها، مما يسمح للجراح بإجراء التعديلات اللازمة على الصمام من خلال فتحات صغيرة. يُلاحظ أيضًا وجود حلقة معدنية نصف دائرية تُشكل الجزء الداعم للصمام، وهي تحيط بموقع الصمام الميترالي ومثبتة في مكانها بمسامير طبية دقيقة.

تُشير الصورة إلى دقة وتعقيد الإجراء، حيث تظهر التجويف الداخلي للقلب بلونه الوردي والأسطح الداخلية الملساء. الأداة الجراحية بالمنظار تُظهر التقدم التكنولوجي في جراحات القلب وتقليل الحاجة للتدخل الجراحي المفتوح الذي يكون أكثر إيلامًا ويتطلب وقتًا أطول للتعافي.

تُظهر الصورة كيف تُمكن هذه التقنية الجراحين من تحسين وظائف القلب بأقل قدر ممكن من الضرر للأنسجة المحيطة، مما يقلل من المخاطر ويحسن نتائج المريض بعد العملية. هذا النوع من الجراحة يُعتبر ثورة في مجال جراحات القلب، حيث يتم توفير رؤية واضحة ودقيقة للصمام الميترالي والأنسجة المحيطة به، مما يساعد الجراحين على إجراء التصحيحات اللازمة بكفاءة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: ممنوع النسخ أو الاقتباس الا بأذن خطي من أستاذ دكتور / ياسر النحاس