الرئيسيةأهم مستشفيات جراحة القلب في مصرأفضل دكتور جراحة قلب بالمنظار في مصر
أهم مستشفيات جراحة القلب في مصر

أفضل دكتور جراحة قلب بالمنظار في مصر

أفضل جراح قلب في مصر

القلب يلعب دورًا حيويًا في دعم وظائف جسم الإنسان، وأي تشوه في أدائه يمكن أن يؤثر على أداء باقي الجسم بشكل كبير. من بين التحديات التي قد تواجه القلب، قد نتحكم في المرض بأدوية وعلاجات عادية، أو نحتاج إلى اتخاذ إجراءات جراحية ضرورية مثل عملية القلب المفتوح أو بالمنظار.  يصبح البحث عن أفضل دكتور جراحة قلب بالمنظار في مصر ضرورة حيوية لضمان تقديم أحدث وأكثر الطرق فعالية للعلاج، مما يسهم في استعادة المريض لصحته بشكل آمن وفعال، وضمان عودته إلى حياته الطبيعية في أقرب وقت ممكن. إذا كنت تهتم بصحتك، فإن متابعة القراءة ستكون ذات أهمية بالغة.

ما المقصود بجراحات القلب

 تُعد جراحات القلب من التدخلات الطبية الهامة والمعقدة التي تُجرى لعلاج الأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية المحيطة به. تشمل هذه الجراحات مجموعة واسعة من الإجراءات مثل جراحة الشرايين التاجية، تبديل أو إصلاح صمامات القلب، وإجراءات لعلاج عدم انتظام ضربات القلب. بالإضافة إلى ذلك، تُعد جراحة زرع القلب خيارًا للحالات المتقدمة التي لا يمكن فيها علاج القلب بالطرق التقليدية.

تتطلب جراحات القلب فريقًا طبيًا متخصصًا يضم جراحين قلب، أطباء تخدير، أخصائيين في الرعاية الحرجة، وممرضين متخصصين، بالإضافة إلى استخدام تقنيات متقدمة للتصوير وأجهزة دعم وظائف القلب والرئتين خلال الجراحة. يتم اختيار نوع الجراحة بناءً على عدة عوامل تشمل نوع وشدة المرض القلبي، الحالة الصحية العامة للمريض، والنتائج المتوقعة من الجراحة.

مع التقدم التكنولوجي، أصبحت جراحات القلب أقل توغلاً وأكثر أمانًا، مما يسهل عملية التعافي. الجراحة بمساعدة الروبوت، على سبيل المثال، تسمح بإجراء تدخلات دقيقة من خلال شقوق صغيرة جدًا، مما يقلل من الألم وفترة الإقامة في المستشفى بعد الجراحة. بالإضافة إلى ذلك، توجد تقنيات مثل القسطرة التي تعالج الصمامات والشرايين دون الحاجة إلى فتح الصدر، مما يقلل من المخاطر ويسرع من وتيرة التعافي.

مع ذلك، تحمل جراحات القلب مخاطر محتملة تشمل العدوى، النزيف، ردود فعل تجاه التخدير، ومضاعفات تتعلق بالقلب والرئتين. لذلك، يجب على المرضى مناقشة كافة الخيارات العلاجية والمخاطر المحتملة مع الطبيب المعالج لاتخاذ القرار الأنسب. الرعاية الشاملة قبل وبعد الجراحة، بما في ذلك الإرشادات الغذائية وبرامج إعادة التأهيل، تلعب دورًا حاسمًا في تحسين نتائج الجراحة وضمان تعافي المريض بشكل أفضل.

جراحات صمامات القلب

جراحات صمامات القلب هي إجراءات طبية معقدة تهدف إلى إصلاح أو استبدال الصمامات القلبية التي لا تعمل بشكل صحيح. يحتوي القلب على أربعة صمامات رئيسية: الصمام الأورطي، الصمام الميترالي، الصمام التاجي، والصمام الرئوي، والتي تلعب دوراً حيوياً في تنظيم تدفق الدم داخل القلب ومنه إلى باقي أعضاء الجسم. عندما تتضرر هذه الصمامات أو تصاب بالمرض، قد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة مثل قصور القلب، السكتة الدماغية، وارتفاع خطر الإصابة بالعدوى. لذا، قد يوصي الأطباء بإجراء جراحة لإصلاح الصمام المعيب أو استبداله بصمام صناعي.

تتطلب جراحات صمامات القلب تقييماً دقيقاً لحالة المريض ونوع الصمام المصاب، حيث يتم اختيار طريقة الجراحة بناءً على هذه المعطيات. تشمل الخيارات جراحة القلب المفتوح، وهي الأكثر شيوعاً، حيث يقوم الجراح بفتح الصدر للوصول إلى القلب وإجراء الإصلاحات اللازمة. بالإضافة إلى ذلك، هناك تقنيات أقل توغلاً مثل جراحة القلب بالمنظار والتدخلات القسطرية التي توفر فترات تعافي أقصر ومخاطر أقل مقارنةً بجراحة القلب المفتوح.

إحدى التقنيات الحديثة في جراحات صمامات القلب هي استخدام الصمامات القلبية الصناعية، والتي يمكن أن تكون مصنوعة من مواد معدنية أو من أنسجة حيوانية. تقدم هذه الصمامات مزايا مهمة مثل الدوام الطويل والقدرة على تقليل مخاطر العدوى. ومع ذلك، قد يحتاج المرضى الذين يتلقون صمامات معدنية إلى تناول أدوية مضادة للتجلط لبقية حياتهم لمنع تكون الجلطات على الصمام الصناعي.

على الرغم من التقدم الكبير في تقنيات جراحات صمامات القلب ومعدلات النجاح المرتفعة، إلا أنها لا تزال تحمل مخاطر معينة مثل أي إجراء جراحي كبير. هذه المخاطر تشمل العدوى، النزيف، وردود الفعل للتخدير. ومع ذلك، يعتمد نجاح الجراحة بشكل كبير على خبرة الفريق الجراحي وحالة المريض الصحية قبل الجراحة. لذا، من المهم جداً اتباع توجيهات الأطباء والمشاركة بنشاط في مرحلة التعافي لضمان أفضل النتائج الممكنة

جراحة زراعة الشرايين التاجية

جراحة زراعة الشرايين التاجية هي إجراء جراحي يهدف إلى تحسين تدفق الدم إلى القلب. يتم ذلك عن طريق استبدال الشرايين المسدودة أو التالفة بأوعية دموية من أجزاء أخرى من الجسم، مثل الساقين أو الصدر. هذا النوع من الجراحة مخصص للمرضى الذين يعانون من أمراض الشرايين التاجية الشديدة، والذين لم يتمكنوا من الحصول على العلاج الكافي من خلال الأدوية أو تدخلات أخرى غير جراحية. الهدف الرئيسي من جراحة زراعة الشرايين التاجية هو تخفيف الألم الناجم عن الذبحة الصدرية، وتحسين نوعية حياة المريض، والمساعدة في منع حدوث النوبات القلبية.

قبل إجراء الجراحة، يخضع المرضى لفحوصات مكثفة لتقييم حالتهم الصحية وتحديد مدى انسداد الشرايين التاجية. يشمل ذلك إجراءات التصوير مثل الأشعة المقطعية وتصوير الأوعية بالرنين المغناطيسي. تساعد هذه الفحوصات الطبيب في تحديد الأوعية الدموية المناسبة لاستخدامها كمسارات بديلة حول الانسدادات.

خلال الجراحة، يقوم الجراح بعمل شق في الصدر للوصول إلى القلب. في بعض الحالات، قد يتم إجراء الجراحة بينما يتم دعم عمل القلب والرئتين بواسطة آلة. يتم بعد ذلك أخذ الأوعية الدموية البديلة وربطها بالشرايين التاجية لتوفير مسار جديد يسمح بتدفق الدم حول الجزء المسدود. هذا يعيد تدفق الدم الكافي إلى عضلة القلب، مما يخفف الأعراض ويقلل من خطر حدوث مضاعفات خطيرة.

بعد الجراحة، يحتاج المرضى إلى فترة تعافي في المستشفى تتراوح عادة بين عدة أيام إلى أسبوع. خلال هذه الفترة، يتم مراقبة حالتهم الصحية عن كثب ويبدأون في برنامج إعادة التأهيل القلبي. يشمل التعافي أيضاً تغييرات في نمط الحياة، مثل التغذية الصحية، ممارسة التمارين البدنية المنتظمة، والإقلاع عن التدخين. هذه التغييرات ضرورية لتحسين صحة القلب ومنع تكرار مشاكل الشرايين التاجية في المستقبل.

جراحة القلب طفيفة التوغل

جراحة القلب طفيفة التوغل تمثل ثورة في مجال جراحات القلب، حيث توفر هذه التقنية طريقة أكثر أماناً وأسرع للتعافي مقارنة بالجراحات التقليدية. تتميز هذه الجراحة بصغر حجم الشقوق المستخدمة، مما يقلل من الألم والمضاعفات المحتملة بعد العملية الجراحية. يستخدم الجراحون أدوات متخصصة وأنظمة تصوير متقدمة لإجراء الجراحة بدقة عالية، مما يساعد في تحسين نتائج العلاج وتقليل فترة الإقامة في المستشفى.

من أبرز مزايا جراحة القلب طفيفة التوغل تقليلها لمخاطر الإصابة بالعدوى وتقليل فقدان الدم أثناء العملية. هذا يعني تعافياً أسرع وعودة أسرع إلى الحياة الطبيعية والنشاطات اليومية. كما تسمح هذه الجراحات بتقليل الحاجة إلى نقل الدم، مما يقلل من مخاطر الردود السلبية المرتبطة بنقل الدم. إضافة إلى ذلك، يشعر المرضى بألم أقل بعد العملية، مما يقلل من الحاجة إلى الأدوية المسكنة للألم.

تشمل التطبيقات الشائعة لجراحة القلب طفيفة التوغل إصلاح أو استبدال الصمامات القلبية، وعلاج عيوب القلب الخلقية، وبعض أنواع جراحة الشرايين التاجية. بفضل التقدم في التكنولوجيا، أصبح من الممكن الآن إجراء هذه العمليات بدقة وفعالية عالية، مما يوفر نتائج ممتازة للمرضى. هذه الجراحات تفتح آفاقاً جديدة في علاج أمراض القلب، وتقدم خيارات علاجية متقدمة لمن يعانون من مشاكل قلبية معقدة.

جراحة القلب بالمنظار

رغم المزايا العديدة، يجب على المرضى مناقشة الخيارات المتاحة مع أطبائهم لتحديد ما إذا كانت جراحة القلب طفيفة التوغل هي الخيار الأنسب لحالتهم. يعتمد القرار على عوامل عدة، بما في ذلك الحالة الصحية العامة للمريض، وطبيعة المشكلة القلبية، والمخاطر المحتملة. مع ذلك، بالنسبة للكثيرين، تقدم هذه الجراحة فرصة لتحسين ن

وعية الحياة بشكل كبير مع تقليل المخاطر وفترة التعافي المترتبة على العمليات الجراحية التقليدية.

من هو الدكتور ياسر النحاس و لماذا هو أفضل دكتور جراحة قلب بالمنظار ؟

الدكتور ياسر النحاس هو أستاذ جراحة القلب المفتوح وجراحة القلب بالمنظار والتدخل المحدود بجامعة عين شمس. وهو زميل معهد جراحات القلب في تكساس، بالولايات المتحدة.

الدكتور ياسر النحاس يعتبر أفضل طبيب جراحة قلب مفتوح في مصر، وله شهرة واسعة في تحقيق نسبة نجاح 98%! وهو أيضاً خبير في عمليات جراحة القلب بالمنظار والتدخل المحدود.

الشهادات العلمية والتدريب الطبي

الدكتور ياسر النحاس له مسيرة مهنية طويلة بها الكثير من الإنجازات والشهادات:

  • أستاذ جراحة القلب والصدر جامعة عين شمس 
  • حاصل على زمالة جراحة القلب والصدر بمستشفى مايو كلينيك الأمريكية
  • حاصل على زمالة معهد جراحات القلب بتكساس – أمريكا
  • حاصل على ماجستير الجراحة ودكتوراة في جراحة القلب والصدر

لماذا الدكتور ياسر النحاس هو أفضل جراح قلب في مصر؟

 يعتبر الدكتور ياسر النحاس واحدًا من أبرز جراحي القلب في مصر، بفضل خبرته الواسعة ومهارته العالية في مجال جراحات القلب. على مدار سنوات عمله، استطاع الدكتور النحاس أن يحقق نجاحات ملموسة في هذا المجال، مما جعله محط ثقة للعديد من المرضى الباحثين عن العلاج الأمثل لأمراض القلب. يتميز بتطبيقه لأحدث التقنيات الجراحية والتكنولوجيا المتقدمة في عملياته، مما يسهم في تحسين نتائج العمليات الجراحية وتقليل فترات الشفاء.

إلى جانب خبرته العملية، يتمتع الدكتور ياسر النحاس بمؤهلات أكاديمية قوية، حيث حصل على درجات علمية مرموقة في مجال جراحة القلب والصدر من جامعات عالمية معترف بها. هذه الخلفية الأكاديمية القوية تمكنه من الاطلاع المستمر على آخر الأبحاث والتطورات في مجاله، مما يعزز من قدرته على تقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضاه.

يشتهر الدكتور ياسر النحاس أيضًا بتعاطفه الكبير مع مرضاه وأسرهم، مما يجعل تجربة العلاج عنده فريدة من نوعها. يحرص دائمًا على شرح كافة جوانب العملية الجراحية بطريقة واضحة ومفهومة، مما يساعد في تخفيف القلق والتوتر لدى المرضى ويجعلهم أكثر استعدادًا لمواجهة العملية.

أخيرًا، يتميز الدكتور ياسر النحاس بمتابعته المستمرة لحالات مرضاه بعد إجراء العمليات الجراحية، مما يضمن تحقيق أفضل النتائج والحفاظ على صحة المرضى على المدى الطويل. هذه الرعاية الشاملة والمتابعة الدقيقة تبرزه كواحد من أفضل جراحي القلب في مصر، وتجعل منه خيارًا مفضلًا للعديد من الأشخاص الباحثين عن الخبرة والاحتراف في مجال جراحة القلب.

 الدكتور ياسر النحاس قادر على إجراء العمليات الصعبة والمعقدة، متبعاً المعايير الدولية والإجراءات العالمية المتعارف عليها.

يقوم الدكتور ياسر النحاس بإجراء جراحات القلب والصدر التالية

أماكن عمل الدكتور ياسر النحاس أفضل دكتور جراحة قلب بالمنظار في مصر

 يعمل د. ياسر النحاس بكبرى مستشفيات مصر

  1. مستشفى عين شمس التخصصي
  2. المستشفى السعودي الألماني
  3. المستشفى الجوي التخصصي
  4. مستشفى دار الفؤاد مدينة نصر
  5. شفاء بالتجمع الخامس
  6. مستشفى جولدن هارت بالمعادي
  7. مستشفى ويلكير

احجز مكانك مع أفضل دكتور جراحة قلب بالمنظار في مصر

  1. ٥,٠٠٠+ جراحة ناجحة
  2. ٩٨% هي نسبة نجاح العملية
  3. متعاقدون مع كبرى مستشفيات القاهرة
  4. خبرة ٢٥+ عاماً، بأمريكا ومستشفيات مصر

لحجز موعد أو استشارة طبية تواصل معنا عبر رقم الواتساب.

عيادة الدكتور ياسر النحاس – أفضل دكتور جراحة قلب بالمنظار في مصر

العنوان:” 15 شارع الخليفة المأمون-  روكسي-  مصر الجديده-  امام سوق العصر- القاهره”. 

مواعيد العمل

السبت والأربعاء من الساعة ٢ : ٥ مساء.

التليفون

 01150009625

تجارب المرضى الأعزاء

أستاذ دكتور/ ياسر النحاس
أستاذ جراحة القلب والصدر ، كلية الطب، جامعة عين شمس
استشاري جراحة القلب والصدر بمستشفىات عين شمس التخصصي , دار الفؤاد , شفا , الجوى التخصصي و السعودي الالماني
_________________
Professor of Cardiothoracic Surgery, Ain Shams University.
Former Fellow at Mayo Clinic and Texas Heart Institute
_________________
أفضل دكتور جراحة قلب مفتوح في مصر .(استفتاء الاهرام)
أفضل جراح قلب في مصر (صدى البلد)
_________________
عنوان العيادة: ١٥ شارع الخليفه المأمون-روكسي-مصر الجديده- امام سوق العصر– الدور التاسع
________________
المواعيد: السبت و الاربعاء من الثانية إلى الخامسة مساءا
________________
تليفون العيادة : 01150009625
error: ممنوع النسخ أو الاقتباس الا بأذن خطي من أستاذ دكتور / ياسر النحاس