تعرف على مواصفات أفضل دكتور جراحة قلب مفتوح في مصر مع ا.د. ياسر النحاس

أستاذ دكتور/ ياسر النحاس

القلب هو أهم أعضاء جسمك بعد المخ، وحينما يتعلق اﻷمر بإجراء جراحات بثاني أهم أعضاء الجسم، فتأكد من أخذك القرار الصحيح، واختيارك بعناية. هنا نبين لك المواصفات والخبرة الواجب توافرها في جراح القلب، مع أفضل دكتور جراحة قلب مفتوح في مصر؛ ا.د.ياسر النحاس.

ما هي جراحة القلب المفتوح

جراحة القلب المفتوح هي عملية تهدف إلى علاج العديد من أمراض القلب، وليس مرضاً واحداً، وذلك إما بالجراحة التقليدية: شق الصدر من المنتصف وعلاج المرض، أو ب جراحة القلب بالمنظار: شقوق جانبية صغيرة يمكن من خلالها علاج أمراض القلب.

يمكن إجراء عملية القلب المفتوح لعلاج أمراض الشرايين التاجية، أو أمراض صمامات القلب، أو أمراض الشريان اﻷورطي، وعيوب القلب الخلقية. بالنظر إلى حالتك الصحية وسيرتك المرضية؛ نقرر لك أفضل طريقة علاجية تناسبك؛ فإما أن يقتصر علاجك على اﻷدوية أو دعامات وقسطرة القلب، أو تحتاج إلى جراحة القلب المفتوح.

عملية القلب المفتوح بالطريقة التقليدية (شق الصدر من المنتصف) يمكن بها علاج شريحة واسعة من أمراض القلب، على عكس جراحة القلب بالمنظار التي هي بحاجة إلى استيفاء العديد من الشروط أولاً، ولا تصلح لعلاج كافة أمراض القلب.

الفرق بين جراحة القلب المفتوح وجراحة القلب بالمنظار

على الرغم أن جراحة القلب المفتوح هي جراحة كبرى؛ إلا أنها مصحوبة بنسبة نجاح مرتفعة (٩٨%)، وهذا يماثل نسبة نجاح جراحة القلب بالمنظار. ولكن هذه العملية مصحوبة بأعراض جانبية وفترة تعافي أطول من جراحة القلب بالمنظار؛ لذلك قد تكون جراحة القلب بالمنظار هي الاختيار المناسب إذا كنت أنت المرشح لها.

جراحة القلب بالمنظار هي جراحة محدودة التدخل؛ نتفادى بها الإجراءات الجراحية التي تصاحب الجراحة التقليدية. لذلك تعد هذه العملية هي الخيار اﻷفضل على المدى الطويل، وذات تأثير إيجابي على العامل النفسي والمظهر الجمالي بعد العملية، شرط أن تكون العملية ملائمة لك.

بهذه التقنية الحديثة في علاج أمراض القلب؛ يمكننا إجراء العملية بشقوق صغيرة من جانب الصدر، ندخل عبرها منظار القلب واﻷدوات الجراحية لإجراء العملية بأعلى مستوى من الاحترافية والأمان.

جراحة القلب بالمنظار تمتاز بـالاتي:

  1. أقصر فترة تعافي
  2. شقوق جانبية صغيرة
  3. نسبة نجاح مرتفعة
  4.  مظهر جمالي أفضل
  5. تعزيز الحالة النفسية.

هل أنت الشخص المناسب لإجراء جراحة القلب المفتوح بالمنظار؟ تواصل معنا اليوم لحجز موعد مع ا.د. ياسر النحاس؛ أستاذ جراحة القلب المفتوح وجراحات المنظار والتدخل المحدود بجامعة عين شمس.

كيف تختار أفضل دكتور جراحة قلب مفتوح

تنقسم أمراض القلب إلى جزئين: أمراض باطنية لا تحتاج إلا إلى علاج طبي باﻷدوية ونحوها. أو أمراض تحتاج إلى تدخل جراحي، وهنا يأتي دور طبيب جراحة القلب.

من اﻷمراض التي تحتاج إلى جراحة القلب

المؤهلات الواجب على طبيب جراحة القلب تحصيلها:

  • شهادة بكالوريوس الطب والجراحة
  • تدريب نظري وعملي في تخصص جراحات القلب
  • ترخيص مزاولة المهن الطبية في مصر.
  • ماجستير جراحة القلب
  • دكتوراه جراحة القلب

التدريب الطبي في تخصص جراحة القلب هو الخطوة اﻷهم بعد الانتهاء من دراسة الطب الجامعية. إذ تختلف مهارة أطباء جراحة القلب بالنظر إلى حجم وكفاءة التدريب الذي حصلوا عليه.

 مواصفات أفضل دكتور جراحة قلب في مصر

  1. كفاءة التدريب الطبي الذي خضع له الطبيب
  2. كلما كان التدريب بمركز طبي مرموق، وتحت إشراف خبراء جراحة القلب كان أفضل
  3. عدد سنوات خبرة الطبيب في إجراء جراحات القلب بأنواعها المختلفة
  4. قدرة الطبيب على التعامل مع متغيرات العملية، وتحقيق أعلى نسبة نجاح
  5. تجهيزات المكان الذي يعمل به الطبيب، مثل إجراء الجراحة بالمستشفيات الكبرى في مصر
  6. عدد العمليات الناجحة التي أجراها الطبيب ومشاركته في المؤتمرات والأبحاث الدولية في جراحة القلب.
  7. كيف تنظر إلى مقدار خبرة الطبيب في جراحات القلب؟

عملية القلب المفتوح هي جراحة كبرى، وتتعامل مع ثاني أهم أعضاء جسم الإنسان. قد تكون الحالة الطبية للمريض معقدة؛ بما يجعل من الضروري اختيار جراح قلب ذو خبيرة في إجراء مثل ذلك النوع، والقدرة على التعامل مع المتغيرات المحتمل حدوثها أثناء الجراحة.

سيرفع ذلك كثيراً من نسبة نجاح جراحة القلب المفتوح. وفي المتوسط؛ يجري د.ياسر النحاس جراحات القلب المفتوح بنسبة نجاح تصل إلى ٩٨%.

من هو الطبيب اﻷكثر مهارة في جراحات القلب

  • الطبيب القادر على إجراء جراحة القلب بأعلى نسبة نجاح، واقل احتمالية لمضاعفات العملية
  • خبرة الطبيب في إجراء عمليات القلب، وحجم التدريب العملي الذي خضع له
  • عدد العمليات الناجحة التي أجراها الطبيب خلال مسيرته العملية.

نشير أيضاً إلى أهمية مشاركة الطبيب في المؤتمرات العلمية، والمشاركة في نشر اﻷبحاث الدولية في تخصص جراحات القلب. هذه المشاركات تجعل الطبيب أكثر اطلاعاً على التحديثات الخاصة بطرق علاج أمراض القلب، وتحسين جودة العمليات.

كيف تبحث عن أفضل دكتور جراحة قلب مفتوح في مصر

الثقة بين المريض والطبيب هي أهم رابط معنوي أثناء تلقيه العلاج. تلك الثقة تعزز الجانب النفسي لدى المريض، وتجعل المريض أكثر التزاماً بتعليمات الطبيب واﻷدوية الموصوفة له.

١. ما هي ترشيحات أصدقائك؟
أن تأتيك النصيحة من صديق تثق فيه وتجمعك معه رابطة قوية؛ يجعل من هذه النصيحة نصيحة قيمة وذات ثقة قوية لديك.

٢. ابحث عن الخبراء بالمستشفيات ذات المصداقية والجاهزية العالية
تجمع مصر، وخاصة العاصمة “القاهرة” الكثير من المستشفيات المجمع على كفاءتها على مستوى الجمهورية المصرية بأكملها. من هذه المستشفيات: المستشفى الجوي التخصصي، ومستشفى جامعة عين شمس، والقصر العيني، وغيرهم.

يعمل د. ياسر النحاس بكبرى مستشفيات مصر

  1. مستشفى عين شمس التخصصي
  2. المستشفى السعودي الألماني
  3. المستشفى الجوي التخصصي
  4. مستشفى دار الفؤاد
  5. مستشفى شفاء
  6. مستشفى ابن سينا
  7. مستشفى بدران

٣. ابحث عن طبيبك اونلاين
يمكنك البحث عن طبيب جراحة القلب باستخدام متصفح الإنترنت كما تفعل الآن.

ما هي المنهجية المتبعة في جراحة القلب المفتوح

نتبع التوجيهات الدولية فيما يتعلق بإجراء جراحات القلب المفتوح؛ بما يضمن لك أفضل نتيجة من العملية، وفترة تعافي آمنة. كما نحرص في منهجيتنا في إجراء عمليات القلب على إطلاعك على كل التفاصيل الضرورية قبل وأثناء وبعد جراحة القلب المفتوح؛ بما يضمن الثقة بيننا وبينك، وإزاحة القلق عن تفكيرك.

اقراً من هنا “الدليل الشامل في عملية القلب المفتوح مع د.ياسر النحاس” أفضل دكتور جراحة قلب مفتوح في مصر.

أنواع جراحات القلب التي يجريها دكتور ياسر النحاس

تعد جراحات القلب من الإجراءات الحيوية التي تساهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى. يوجد العديد من الأنواع التي يجريها جراحو القلب، كل منها يعالج مشكلة معينة بطريقة فريدة. في الفقرات التالية، سنسلط الضوء على عشرة أنواع رئيسية من هذه الجراحات.

أولاً، جراحة الشرايين التاجية، وهي من الجراحات الشائعة التي تهدف إلى تحسين تدفق الدم إلى القلب. يتم ذلك عن طريق توصيل الشرايين أو الأوردة من جزء آخر من الجسم بالشريان التاجي لتجاوز الانسداد. ثانيًا، جراحة الصمامات القلبية، تتضمن إصلاح أو استبدال الصمامات القلبية التالفة التي لا تعمل بشكل صحيح.

ثالثاً، عملية القلب المفتوح، وهي جراحة كبيرة تتم لإصلاح عدة مشاكل معقدة في القلب. تتطلب هذه الجراحة فتح الصدر بالكامل للوصول إلى القلب. رابعاً، زراعة القلب، وهي عملية يتم فيها استبدال القلب المريض بقلب سليم من متبرع.

خامساً، جراحة ترميم الأذين، التي تهدف إلى تصحيح الاضطرابات الناتجة عن الرجفان الأذيني. سادساً، جراحة الأبهر، التي تعالج تمدد الأوعية الدموية في الأبهر. سابعاً، جراحات إزالة الانسداد، التي تعمل على إزالة الجلطات الدموية أو الترسبات الدهنية. ثامناً، جراحة إصلاح العيوب الخلقية، التي تعالج المشاكل القلبية الموجودة منذ الولادة.

تاسعاً، جراحة تثبيت جهاز تنظيم ضربات القلب، الذي يساعد في الحفاظ على نبض القلب بمعدل طبيعي. عاشراً وأخيراً، جراحة القلب بالمنظار، وهي تقنية أقل توغلاً تستخدم كاميرات صغيرة وأدوات دقيقة. كل هذه الجراحات تمثل تقدمًا هائلاً في مجال طب القلب، مما يوفر الأمل وفرصة جديدة للحياة للمرضى.

 

احجز مكانك مع أفضل دكتور جراحة قلب مفتوح في مصر

  1. ٥٠٠٠+ جراحة ناجحة
  2. ٩٨% هي نسبة نجاح العملية
  3. متعاقدون مع كبرى مستشفيات القاهرة
  4. خبرة ٢٥+ عاماً، بأمريكا ومستشفيات مصر

لحجز موعد أو استشارة طبية تواصل معنا عبر رقم الواتساب 01150009625  او اضغط على هذا الرابط لبداية المراسلة عن طريق الواتساب

https://wa.me/message/7IOLJWDQKVOPM1

ماذا قال عنا مرضانا بعد جراحة القلب المفتوح

تجارب المرضى الأعزاء

أستاذ دكتور/ ياسر النحاس
استاذ جراحة القلب و الصدر - كلية الطب جامعة عين شمس. إستشاري جراحة القلب بمستشفيات دار الفؤاد ، السعودي الألماني، الجوي التخصصي بالتجمع، شفا، جولدن هارت و ويلكير
____________________
عضو الجمعية الأمريكية و الأوروبية لجراحة القلب
____________________
عنوان عيادة دكتور ياسر النحاس
١٥ شارع الخليفه المأمون-روكسي-مصر الجديده- امام سوق العصر– الدور التاسع
مواعيد العيادة:
السبت و الاربعاء: من الثانية إلى الخامسة مساءا
الحجز مسبق تليفونيا : 01150009625
____________________
أفضل دكتور جراحة قلب مفتوح في مصر (استفتاء الأهرام)
أفضل جراح قلب في مصر ( إستفتاء صدى البلد)
أستاذ دكتور/ ياسر النحاس on Facebookأستاذ دكتور/ ياسر النحاس on Linkedinأستاذ دكتور/ ياسر النحاس on Youtube
Share This Article
error: Content is protected !!