جهاز البالون الأورطى

جهاز البالون الأورطى

الصورة تعرض جهازاً طبياً متخصصاً يُعرف بجهاز البالون الأورطي، وهو جهاز يُستخدم لدعم وظيفة القلب وتحسين تدفق الدم إلى الشرايين التاجية والأعضاء الحيوية. يتكون الجهاز من وحدة التحكم المركزية ذات شاشة عرض رقمية تظهر مخططات متقدمة لضربات القلب، الضغط الدموي، وغيرها من المعايير الحيوية. الشاشة ملونة وكبيرة مما يُسهل على الطاقم الطبي قراءة البيانات وتتبع حالة المريض.

يُستخدم جهاز البالون الأورطي في حالات الطوارئ القلبية مثل النوبات القلبية، وفشل القلب، وأثناء أو بعد عمليات القلب المفتوح كوسيلة لدعم القلب مؤقتاً. يعمل على توسيع البالون داخل الأورطى متزامناً مع دورات القلب، مما يساعد على زيادة تدفق الدم للقلب عندما يكون القلب في حالة راحة ويقلل من الحمل على القلب عندما يضخ الدم.

تظهر الصورة الجهاز مزودًا بذراع متحرك ومسند لليد، مما يدل على أنه مصمم ليكون مرنًا وسهل الاستخدام في بيئة المستشفى حيث يُمكن نقله بسهولة من مكان لآخر. الجهاز مصنوع من مواد عالية الجودة بلون أزرق ورمادي ويحمل اسم الطراز AutoCAT2 WAVE، مما يُشير إلى أنه مزود بتقنيات حديثة لضخ البالون الأورطي.

استخدام جهاز البالون الأورطي يتطلب مهارة عالية وتدريباً مكثفاً للطاقم الطبي، حيث يجب ضبط الجهاز بدقة ليلائم حاجات المريض الفردية والمتابعة المستمرة للتأكد من فعالية العلاج وتجنب أية مضاعفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: ممنوع النسخ أو الاقتباس الا بأذن خطي من أستاذ دكتور / ياسر النحاس